التقرير الإداري والمالي

معرض "نصوص الضوء" لموظفي المؤسسة الذين شاركوا بدورة تصوير بإشراف إميل عشراوي

التقرير الإداري 

 

المبنى الجديد

انتهت أعمال بناء الهيكل الخرساني لمبنى المؤسسة الجديد، الذي تقوم بتنفيذه شركة أبعاد للمقاولات، كما بدأت أعمال التقطيع الداخلي في المبنى، وتم إنجاز أعمال التصميم لمرحلة التأثيث والتجهيز، إضافة إلى الانتهاء من تأهيل الموردين للأثاث والتجهيزات للمرافق المختلفة في المبنى.

 

التوظيف

بلغ العدد الكلي لموظفي المؤسسة في 31/03/2016 خمسة وتسعين موظفاً وموظفة، منهم 48% إناث و52% من الذكور.

 

الهيكلية المؤسساتية

في ضوء مراجعة وتطوير الهيكلية المؤسساتية الجديدة للمؤسسة، تم استحداث وظائف عدة، منها ما هو مرتبط بتوجه المؤسسة لمركزة عمليات ووظائف الدعم، ومنها بالبرنامج العام الذي تم استحداثه ليكون مسؤولاً عن إدارة وتنفيذ أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية منتظمة موجهة للجمهور العام.  وجاري العمل على تطوير المهام الرئيسية المرتبطة بالهيكلية، وتحديداً الوظائف الجديدة.

 

تقييم بيئة تكنولوجيا المعلومات

تم خلال هذا العام تحديث كامل للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مكاتب المؤسسة في رام الله وغزة، وتطوير سياسات الأمن المعلوماتي والنسخ الاحتياطي وخطة استعادة البيانات، إضافة إلى تطوير هيكلية العمل في وحدة تكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار العمل على تطوير إجراءات العمل لرفع الكفاءة الإدارية والتشغيلية في المؤسسة.

 

التدقيق الداخلي

في ضوء العمل على تعزيز الحوكمة والإجراءات الرقابية، أنهت المؤسسة، للمرة الأولى منذ تأسيسها، مهام التدقيق الداخلي على جوانب عملها الإدارية والمالية والبرامجية كافة، الذي استند إلى تحليل شامل للمخاطر في المؤسسة، وقد شمل تقرير التدقيق العديد من التوصيات التي تمت ترجمتها إلى مهام تطويرية وبدأ العمل على تنفيذها.

 

تطوير آليات المتابعة والتقييم

في إطار سعي المؤسسة إلى تطوير آليات المتابعة والتقييم، تم إنجاز التقييم الخارجي لمركز الطفل في غزة، كما تم عقد جلسات لمراجعة الخطة الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة، التي ركزت على التغييرات التي ترغب المؤسسة برؤيتها أو إحداثها في الفئات المستهدفة من عملها.