التقرير الإداري

من افتتاح معرض "سمكة بألوان كثيرة" للفنان محمد السمهوري

التقرير الإداري

 

 

مبنى "المركز الثقافي ومقر فلسطين"

 

شهد العام 2013/ 2014 انطلاق العمل في مشروع مبنى "المركز الثقافي ومقر فلسطين" في منطقة الطيرة-رام الله، بعد انتهاء المرحلة التحضيرية التي شملت توقيع الاتفاقيات مع كل الجهات المعنية، بما في ذلك مدير المشروع؛ شركة بروجاكس العالمية، والمستشار الرئيسي؛ مكتب دونير الهندسي من إشبيلية-إسبانيا، والمكاتب الهندسية الاستشارية المحلية؛ مكتب السكاكيني للأعمال الإنشائية، ومكتب شهد للأعمال الكهربائية، ومكتب إيليت للأعمال الإلكتروميكانيكية.  كما تم تكليف الدكتور معتصم بعباع بالعمل مستشاراً للمؤسسة من أجل الحصول على التصنيف الفضي للمبنى من المجلس الفلسطيني للأبنية الخضراء، إضافة إلى مساعدة طاقم المشروع من أجل الالتزام بمتطلبات التصنيف خلال مراحل المشروع المختلفة.

 

انتهى أيضاً خلال هذه المرحلة العمل على التصميم التفصيلي للمبنى، وطرح عطاء أعمال الحفريات والتهيئة للمشروع، الذي فازت به شركة العسيلي للتجارة والمقاولات، كما تم إعداد عطاء المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل أعمال البناء والتشطيب.

 

 

التخطيط الاستراتيجي

 

حيث أن العام 2013 شكل السنة الأخيرة للخطة الاستراتيجية الخمسية 2009-2013، بدأت المؤسسة بمراجعة شاملة بهدف تطوير الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة 2014-2018، آخذة بعين الاعتبار التوسع في عمل المؤسسة وبرامجها، ومشروع المبنى الجديد المتوقع افتتاحه في 2016.  وقد شهدت فترة هذا التقرير إنجاز تحليل البيئتين الخارجية والداخلية للمؤسسة، وعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي بحضور أعضاء من مجلس الأمناء وبمشاركة واسعة من موظفي المؤسسة، والبدء بإعداد مسودة الخطة.

 

 

تقييم بيئة تكنولوجيا المعلومات

 

قامت المؤسسة بتكليف شركة متخصصة لإجراء تقييم شامل لبيئة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة والأنظمة المعمول بها، ومدى تلبيتها لاحتياجات العمل في الفترة الحالية والقادمة، وذلك من خلال تحليل ودراسة شاملة للأنظمة وبنيتها التحتية، إضافة إلى أنظمة الحماية وتشغيل الشبكات والإدارة والرقابة.  وقد خلص التقييم إلى نتائج وتوصيات عدة، وتم إعداد خطة تطويرية شاملة لتطبيق توصيات التقييم، التي سيتم البدء في تنفيذها خلال العام 2014/2015.

 

 

التدقيق الداخلي

 

باشرت المؤسسة للمرة الأولى في تطبيق إجراءات التدقيق الداخلي، وقد تم التعاقد مع شركة ديلويت لتولي هذه المهمة على مدار ثلاث سنوات حسب خطة العمل التي تم التوافق عليها مع الشركة، ومن المقرر أن يتم في نهاية السنة الأولى تعيين مدقق داخلي للمؤسسة، سيعمل جنباً إلى جنب مع المستشار الخارجي لحين استلام مهام التدقيق الداخلي عند انتهاء العقد من المستشار.

 

 

فريق المؤسسة

 

 مجلس الأمناء

  • عبد المحسن القطان – رئيساً
  • ليلى القطان
  • نجوى القطان
  • لينا القطان
  • عمر القطان – رئيس مجلس الأمناء
  • ناديا حجاب
  • عبلة معايعة

 

هيئة المديرين

  • زياد خلف، المدير العام
  • محمود أبو هشهش، مدير برنامج الثقافة والفنون
  • وسيم الكردي، مدير مركز القطان للبحث والتطوير التربوي
  • نهاية أبو نحلة، مديرة مركز القطان للطفل
  • بشار ادكيدك، المدير المالي
  • نهاية خروب، المديرة الإدارية 

   

انضم إلى أسرة المؤسسة خلال فترة التقرير:

ديما سقف الحيط، سارة هشام كحيل، أمل حسن ردايدة، صابرين نزيه عواد، رولا أحمد رزق، مجد يوسف حجاج، هند عثمان الجمل، تهاني محمد أبو حطب، روزا أتوود.

 

للاطلاع على قائمة موظفي المؤسسة الحاليين، يرجى الضغط على الرابط التالي:

http://www.qattanfoundation.org/ar/our-team-ar

 

 

 

 

 

 

صورة لموقع المبنى الجديد أثناء عملية نقل شجر الزيتون لحين الانتهاء من البناء
 
 
 
من اجتماعات التخطيط الاستراتيجي أثناء خلوة المؤسسة التي عُقدت في أريحا
 
 
 
 
 
من ورشة حول الإعلام الاجتماعي لـ ميسون زايد لموظفي المؤسسة
 
 
 
 
 
 
 
موظفو المؤسسة يشاركون في عمل تطوّعي لقطف أشجار الزيتون في المؤسسة
 
 
 
 
أحد الاجتماعات لمتابعة مجريات العمل في مشروع المبنى الجديد