مركز القطان للبحث والتطوير التربوي

نائلة زيّاد ضمن فعالية إحياء ذكرى يوم الأرض في مركز نعلين للمعلمين

فضاءات التواصل

 

  1. مركز المعلمين – نعلين:

    عقد مركز المعلمين في نعلين ورش عمل ولقاءات تدريبية عدة للمعلمين والطلاب: أ) التكون المهني لمربيات من رياض الأطفال من نعلين والمناطق المجاورة.  ب) حول إنتاج الملصق الفني.  ج) عرض فيلم "كعك على الرصيف".  د) حول الفن وإعادة التدوير - تعلم تقنيات مختلفة وربطها باستخدام مواد مختلفة بشكل فني. هـ) عرض مسرحية "الأميرة والبئر".
  2. منتديات المعلمين المناطقية والتخصصية:

    تم عقد لقاء لمنتديات المعلمين: جنين، يعبد، حلحول، إذنا، بيت لحم، دورا، حيث قام كل منتدى بتقديم نبذة حول واقعه ورؤيته للمرحلة القادمة بحضور معلمين من مناطق أخرى.
  3. منتديات المعلمين - غزة:

    تم عقد سلسلة من اللقاءات مع المعلمين، طرحت فيها موضوعات مختلفة، منها: التعليم الإلكتروني في المدارس، عرض فيلم (Whole Brain Teaching)، مشاهدة درس "حقوق الإنسان" عبر السرد القصصي.
  4. منتدى المديرين والمشرفين - غزة: 

    تواصل عقد منتدى المديرين والمشرفين الشهري، وتمت مناقشة الموضوعات التالية: "التعليم الإلكتروني في المدارس، مشاهدة فيلم حول التعليم الممتع، مناقشة ظواهر الغش في الامتحانات، امتحانات الثانوية العامة ما لها وما عليها.
  5. نادي اللغة الإنجليزية – غزة:

    انعقد نادي اللغة الإنجليزية في عدد من مدارس قطاع غزة بمشاركة مجموعة من المعلمين والطلاب، وقد توج ذلك بفعاليات تتضمن تشجيعاً على تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير النمو اللغوي.

 

"شيء جميل جداً أن تعيش مع معلمين ومعلمات من مناطق عربية مختلفة لتعزيز التواصل فيما بيننا".

(المعلمة آيات إدريس- القدس)

 
الفنانة الفلسطينية سلام أبو آمنة خلال أمسية فنية نظمها مركز المعلمين في نعلين إحياء لذكرى يوم الأرض