برنامج الثقافة والفنون

من معرض "ورشة عيد" للفنان عيد سلميان هدالين

وحدة المرئي والمسموع

 

استكمل البرنامج عمله مع مشاريع الأفلام التسعة التي تمت المشاركة في إنتاجها من خلال مشروع المؤسسة لدعم الإنتاج.  كما واصل البرنامج خلال العمل على اقتناء مزيد من معدات الإضاءة والجريب، كما تم طلب شراء معدات صوت متخصصة.  وقد تم استخدام معدات المؤسسة في 28 إنتاجاً سمعبصرياً تنوعت بين أفلام تسجيلية، وإعلانات تجارية، وأفلام روائية قصيرة، وبعض الأعمال الفنية الأخرى.

 

 

رام الله دوك (Ramallah Doc 2014)

نظم البرنامج بالشراكة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس، ومعهد غوته، وقناة "آر. تيه" التلفزيونية جلسة البيتشينغ النهائية يوم 10 أيار 2013 في مقر المؤسسة في رام الله، وذلك بعد تنظيمه ورشة عمل ثانية في مقر المؤسسة برام الله، وعبر الفيديوكونفرنس مع غزة، بإشراف مدربين من أمريكا وألمانيا واليونان، وجلسة محاكاة للبيتشينغ.  وقد تم منح جائزتين لأفضل مشروعين بناء على قرار لجنة رام الله دوك لـ: "Diaspora State" لكل من سعيد الزاغة وأكرم الأشقر، و"The Common Ground" لـ جوهانا ايكرت وأمين نايفة.  كما أعلنت المؤسسات المنظّمة لرام الله دوك عن تقديم منحتين تطويريتين لـ: "Revisiting Superheroes" من إخراج وإنتاج إيهاب جاد الله وشادي حبيب الله، و"The Bells of Yesterday" من إخراج وإنتاج ليلى عباس.

 

وتحضيراً لرام الله دوك 2014، تم تنظيم الورشة الأولى لهذه الدورة بإدارة سابرينا ديتوس من ألمانيا، ومن المخطط أن تنظم جلسة البيتشينغ في 31 تشرين الأول 2014.

 
صورة جماعية للمشاركين في "رام الله دوك 2013"
 
من الورشة الأولى لـ "رام الله دوك 2014"، بإشراف المدربة الألمانية صابرينا ديتوس