البرنامج العام

نشاطات البرنامج العام ومشاريعه

 

جولات القطان:

نظم البرنامج نشاطات ليبني عليها فعاليات افتتاح المبنى الجديد، ومنها جولات منظمة للمبنى، حيث تم تنظيم 4 جولات للمعلمين والمؤسسات الشريكة ما بين أشهر تشرين الثاني 2016 وآذار 2017.  وتم تصميم كيس قماشي وبلوزة من قبل الفنان عامر الشوملي كمواد دعائية يتم تقديمها للزائرين، إضافة إلى بروشور عن مرافق المبنى وكتب من إنتاج المؤسسة.

 

الكتاب المصور:

بدأ العمل على صياغة فكرة الكتاب المصور عن المؤسسة من قبل مدير البرنامج العام، والعمل على تجميع المواد المطلوبة من البرامج المختلفة، بالاعتماد على الأرشيف الصوري للمؤسسة، الذي يعود إلى 20 عاماً من إسهامات ثقافية وتربوية، ليبين مدى مساهمة المؤسسة في المشهد الثقافي.

 

فيلم رسوم متحركة عن المبنى:

يعمل البرنامج على إنتاج فيلم رسوم متحركة (Animation) عن المبنى الجديد ومرافقه وتصميمه المعماري الأخضر، ليوضح النشاطات التي تقوم عليها المؤسسة، وسيعرض في بهو المبنى الجديد على شاشات الحائط الدعائية ووسائط أخرى.  تم تقديم عرض لهيئة المديرين من قبل باسل نصر وأحمد صالح من مصنع الرسوم المتحركة لفكرة الفيلم.  والفيلم حتى أيلول 2017 في مرحلة تطوير الأنيماتيكس النهائية.

 

برنامج الاستضافة:

جرى العمل على تفعيل برنامج الإقامات عن طريق استضافة فنانين وأكاديميين ومفكرين وناشطين وفاعلين عالميين ومحليين ومجموعات في داخل (جناح الإقامات) مبنى المؤسسة وخارجه.  ويساهم المقيم في العمل مع البرنامج العام وبرامج المؤسسة المختلفة وشركائها حسب توجهات البرامج والمشاريع الموسمية المطروحة وأهدافها، حيث قام البرنامج العام باستضافة قيم المعارض ومدير آيكون جاليري جوناثان واتكينز في تشرين الثاني 2016 لورشة عمل ومعرض مع 13 فناناً وقيماً شاباً، تم استقطابهم من خلال دعوة عامة.  وتم إنتاج معرض "إحنا ناقلين" كمنتج نهائي للورشة من 18 تشرين الثاني وحتى 8 كانون الأول 2016 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.