مركز الطفل –غزة

نفذ المركز تسعة برامج علمية متخصصة من خلال وحدة الأنشطة والبرامج الثقافية، كان أبرزها "صمم مشروعك العلمي".  وقد استقطبت هذه البرامج عدداً كبيراً من الأطفال الذين استمتعوا بالعمل على مدار أسابيع على تطوير وتنفيذ أفكار مشاريعهم العلمية، وتم عرضها والتعريف بها في معرض اختتام صيف 2016 وشتاء 2017.

 

وهدفت هذه البرامج إلى ترسيخ المفاهيم والنظريات العلمية لدى الأطفال، ودفعهم إلى التفكير الإيجابي تجاه المجتمع من خلال تنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية بشكل علمي ومبتكر، وأنتج الأطفال خلال فترة البرنامج 35 مشروعاً ونماذج تطبيقية على مبادئ فيزيائية مختلفة.

 

انخرط 7,576 طفلاً في نشاطات وحدة تكنولوجيا المعلومات، حيث تم خلال فترة التقرير تنفيذ 4 برامج مختلفة وهي "مهندسو الروبوت، الإلكترونيات الذكية، الرسوم المتحركة في التعليم، ألعب مع الأرقام"، وسط إقبال كبير على المشاركة من الأطفال والأهالي.  كما تم تنفيذ 11 دورة مثل الخدع السينمائية، والرسوم المتحركة، و(Arduino)، و(little bits)، و(pawtoon)، أنتج خلالها الأطفال المشاركون العديد من النماذج التطبيقية، تم عرضها في معرض اختتام فعاليات صيف 2016 وشتاء 2017.  كما أنتج الأطفال المشاركون في دورة "فيلمي"، فيلمهم الأول عن أنشطة المركز، وتم عرضه في المركز وعلى صفحة المؤسسة على فيسبوك.